لعبة المركبات الغامرة بنمط المغامرة التي تتبع الرحلة العاطفية لفتى يشرع بسفينته في رحلة بحرية بحثًا عن منزل جديد. أبحر في بحار عاصفة وغص في أعماق مجهولة واستكشف أنقاضًا منسية في هذا العالم الجميل الذي تغمره المياه.
بعد التوسع في الموقع المقفر الذي شوهد في FAR: Lone Sails، ستستبدل Changing Tides السهول المتربة التي تلفحها أشعة الشمس بالسماوات العاصفة والبحار الهائجة. مع البيئات جديدة والألغاز وآليات السفينة، سيجلب عالم FAR: Changing Tides تجربة مثيرة لكل من معجبي هذه السلسلة المحبوبة والاعبين الجدد مع تحدي أكبر وأكثر عمقًا.
تجاوز العناصر كشخصية رئيسية جديدة، Toe، شخصية تستيقظ لتجد نفسها مُحاصرة في عالم مغمور بالمياه. تحول المكان الذي كان منزلًا لهم إلى بيئة غير مألوفة وعدائية أحيانًا. عليك قيادة Toe في مغامرة التجول وسط أنقاض مجتمع كان عظيمًا في سابق العهد بحثًا عن بداية جديدة.
عِش حماسة قيادة سفينة بحرية فريدة ومميزة. ستتغلبان معًا على صعاب أعالي البحار وتتجاوزان العواصف العاتية وتستكشفان أعماق البحر الخطيرة. ستحتاج خلال رحلتك إلى الحفاظ على سير عمل الأشياء عبر فتح القطع وإصلاح الأعطال والبحث في أعماق البحر على الوقود الثمين والنجاة. كلما طالت رحلتك، ازداد ما تتعلمه عن وظائف سفينتك المعقدة والمذهلة.
ستشعر بلحظات الخطر والخداع في FAR: Changing Tides من خلال الأخطار البيئية والألغاز التي عليك اجتيازها، لكنها تعتمد على العزلة، مما يجعلها أقرب إلى نهج تأملي للعب. قُد سفينتك الفريدة، وقُم برفع الصاري والرافعة وضبط زوايا الأشرعة، أشعل الفرن والمزيد أثناء تعلمك الإبحار في المحيط وحزنك على خسارة منزلك.
موسيقى تصويرية مُتغيرة تتفاعل مع أفعال اللاعب وأحداث الطبيعة التي تؤدي إلى تضخيم الأحداث المهمة في اللعبة وإشعال الأجواء، مما يعني أن لحظات تسارع نبضات القلب واللحظات الهادئة للتأمل وكل ما يوجد بين الشعورين يتم إنشاؤه بواسطة اللاعب بدلاً من كتابته له.