BR Class 52 "Western"
نظرًا لأن القطار BR Class 52 قد صُمم لينفذ عمليات النقل السريعة، فقد أمضى أيامه في السفر سريعًا خلال المنطقة الغربية من سكك حديد BR واستمتع بتقاعدك على متن السكك الحديدية التاريخية.
نُشرت خطة تحديث British Railways في عام 1955. ودعت الخطة إلى جميع المناطق إلى التوقف تدريجيًا عن استخدام القاطرات البخارية واستبدالها بقاطرات الجر العصرية التي تعمل بالديزل. وفي حين تحول معظم الشبكة إلى تقنية الديزل الكهربائية، انتهجت المنطقة الغربية نهجًا مختلفًا على الرغم من ذلك، حيث بدأت في السعي خلف فكرة النقل الهيدروليكي.
وشهدت السنوات التالية ظهور حفنة من التصميمات تؤدي مهامًا مختلفة، ولكن لم يكن أي منها مدهشًا بقدر طراز "Western" الذي انضم إلى خط الإنتاج في أوائل الستينات من القرن الماضي. وقد زوّدت قاطرة "Western"، المصممة باستخدام تقنية الديزل الهيدروليكية الألمانية، بمحركين كان تشغيلهما معًا يوفّر قدرة جر أعلى من النماذج المصممة سابقًا.
كما كانت الفئة Class 52 قادرة على بلوغ سرعة 90 ميل في الساعة، وذكرت سجلات غير رسمية أنها قد بلغت 110 ميل في الساعة، إلا أنها حددت المعيار لعمليات النقل السريع بشركة GWR طوال حقبة الستينات والسبعينات في القرن الماضي، لتثبت بذلك أن جرارات الديزل الهيدروليكية يُمكن استخدامها بفعالية. ومع ذلك، لم تدم تلك الهيمنة لعام 1977 وذلك عندما تم استبدالها بالفئة BR Class 50 الجديدة ومجموعات القطارات عالية السرعة المميزة لشركة British Rail.
من بين مجموعة تتألف من 74 قاطرة إجمالاً، لم يصمد سوى 7 فقط ليتم استبقائهم، وعلى الرغم من أن تلك المجموعة القليلة المتبقية توجد في حالات مختلفة، إلا أن بعضها لا يزال يؤدي وظائفه ويعتبر West Somerset Railway موطنًا له.
يرجى الانتباه: إن الإصدار West Somerset Railway مطلوب، كعملية شراء منفصلة، من أجل الاستفادة من المحتوى الوارد في هذه الإضافة. نظرًا لأن هذا جزء من المجموعة المحفوظة (Preserved Collection)، تظل الميزات كما كانت في الإصدار الأصلي.