Gladius - Demolition Pack
فالفرسان هم محاربي Skitarii مخضرمين لفصيل Adeptus Mechanicus الذين مُنحوا شرف الذهاب إلى الحرب على متن آلات Ironstrider Engines ذات الأرجل الطويلة المبجلة. ينطلق هؤلاء الفرسان الشجعان وسط دوي شديد عبر نيران العدو ليغرسوا رماحهم في أعماق صفوف العدو، وتفجر الطاقات المكبوتة في أسلحتهم الصاعقة العدو في عاصفة حارقة من الشرر. أما هؤلاء الذين تدفعهم الحماقة ليشنوا هجومًا مضادًا فيتم سحقهم في الوحل دون أي عتبار.
تعمل فرق المدفعية على تشغيل بعضٍ من أكبر أسلحة المناورة البشرية الموزعة بواسطة Astra Militarum. في Gladius Prime، تستخدم الكتائب الإمبراطورية مدافع Bombast Cannons المضادة للمشاة بشكلٍ حصري. هذا يرجع بنسبة أقل إلى أي خطة عسكرية محددة وبنسبة أكبر إلى خطأ حسابي من Adeptus Administratum ناتج عن خطأ قديم في مستند الشحن.
تشكل كتيبة المدمّرين الفوضويين طبقة النخبة في فرق Heretic Astartes التي يترأسها قادتهم، فعلى الرغم من بطء حركتهم مقارنة بنظرائهم الذين يرتدون الدروع القوية العادية، إلا أنه لا شيء أقل من الليزر المخصص المضاد للدبابات يمكنه أن يوقف أحد أفراد Terminator وهو في أوُجه. يعمل هؤلاء القتلة المخضرمون غالبًا كحراس شخصيين لأحد أبطال الفوضى الموقرين، حيث يفرضون أوامر قائدهم بكفاءة وبلا شفقة ويأخذون ما يختاروه من الغنائم بعد كل انتصار.
محرّك Talos Pain هو خليط مروّع من جلد مجعد مخيط وآلة مدرعة، حيث تتميز بالمرونة الهائلة ومجموعة الأسلحة المرعبة. وكل آلة منها صنعت بفخر بواسطة Drukhari Haemonculi، الذين يستخدمون آلات Talos كأدوات تعذيب، ومساعدين في العمليات الجراحية وآلات قتل مدرعة بمستوى المتعة ذاته.
كل مخلوق من فئة السيد الشبح هو عنصر ثمين ضمن قواته في Craftworld. فكلا من الجسم والروح المحركة يعدان آثارًا مبجلة من أحد العصور المندثرة، إذ أن أرواح أبطال Eldar الأقوى على الإطلاق فحسب تمتلك الوجود النفسي اللازم لإحياء هياكل عظام الأشباح هذه. هؤلاء النبلاء الذين فارقوا الحياة منذ أمد بعيد يقاتلون كما كانوا يقاتلون وهم أحياء - وإذا كانوا يفضلون حدة القتال عن قرب أو فن القتل من بعيد، فسيظهر ذلك على اختيار السيد الشبح للسلاح.
ليس جميع أفراد طائفة Necron Destroyer يفضلون الأسلحة بعيدة المدى أو تعديلات التحليق. يُشبع أفراد Skorpekh Destroyer احتياجهم للقتل كلما تم إطلاقهم في ساحة المعركة، فهم يتقدمون بسرعة كحوامل ثلاثية حمقاء، وتكتسح أطرافهم المتطورة الأعداء مخلفةً دوامة من الدماء. لا شيء آخر يمكن أن يفوق الرغبة المتأصلة في أذهانهم لتدمير نواحي الحياة العضوية التي تشجع أفراد Necrons المختلين هؤلاء.
أفراد وحدة صبية برونا هم جميعًا متخصصون في إشعال الحرائق، إذ يتقدمون نحو العدو وسط ألسنة اللهب المتصاعدة. لا شيء أحب إليهم من حرق ممتلكات الآخرين، وأصحابها أيضًا إذا استطاعوا الوصول إليهم. هؤلاء المجانين سيشعلون النيران في أي شيء أو أي شخص لمجرد الشعور بالبهجة عند مشاهدتهم "يتراقصون حرقًا". يمكنهم أن يقضوا تمامًا على كتائب المشاة ذات التجمعات المكتظة أو خفيفة التسليح، إذ أن الانفجارات المنبعثة من قاذفات اللهب لديهم تجبر ضحاياهم على الخروج من مخابئهم وسط أزيز احتراق لحومهم.
يسير الأفراد حاملي السوط بخطوات سريعة جنبًا إلى جنب مع الجيوش المخلِصة في مجموعات، وتتحرك أطرافهم التي تشبه السوط ذهابًا وإيابًا بينما يتبعون أسيادهم من الكهنة إلى المعركة. وعند رؤيتهم العدو، تنتابهم حالة من غضب الجنوني القاتل بفعل مزيج قوي من المنبهات الكظرية والإشارات العصبية القاتلة، عندئذ يلقوا بأنفسهم في المعركة دون التفكير في الحفاظ على أنفسهم أو ضبطها. حيث يشرعون في تقطيع الأعداء وتمزيقهم باستخدام مجموعة من المخابيط المزروعة بأجسادهم، والمعاول الهوائية، والسواطير، فيقاتلون بجنون حتى لا يتبقى من أعدائهم سوى كومة من الجثث المشوهة.
امتنع قدامى المحاربين من السرية الأولى الذين تم نشرهم باسم فرق المدمّر الهجومي عن القتال بعيد المدى، وبدلاً من ذلك ينطلقون في طريقهم بالمطارق الرعدية ويتصدون لنيران العدو بدروع العاصفة الشاهقة الخاصة بهم. هذه التركيبة فعالة لا سيما في المناطق ذات المساحة المحدودة مثل عمليات الصعود على متن السفينة أو القتال في الأنفاق، حيث يمكن لفرقة واحدة أن تقتل من الأعداد أضعاف عددها دون تكبد أي ضحايا.
وحدة المخترق T'au من المشاة متخصصة في الهجمات قريبة المدى الفعالة الوحشية، إذ يقوم أفرادها بتطهير مباني العدو ومواقعه المحصنة من التهديدات بتشكيل محكم وتكتيكي. حيث يقومون بشن هجمات حادة وصادمة ومفاجئة على الصفوف الأمامية تتميز بقوة حارقة شديدة تسحق جنود العدو تمامًا وتحولهم إلى غبار، حيث يستخدمون الناسفات النبضية ويقذفون قنابل الفوتون إلى أن يتأكدوا من أن كل مسار أصبح خاليًا.
رغم أنه أعمى، إلا أن Maleceptor النادر والجبار يمثل الشريان الحي لـ Hive Mind. يطلق رماح الطاقة من جمجمته عديمة العيون لتبخر أي شيء في طريقها، وهؤلاء الذين لديهم عقول قوية بما يكفي للنجاة من صيحاته النفسية الشديدة تهزمهم مخالبه القوية.