Anno 117: Pax Romana – Prophecies of Ash
استقروا وابنوا فوق أكبر جزيرة في لاتيوم، تحت ظلال بركان يلوح في الأفق. سيجبركم ثورانه على تكييف أسلوب حكمكم، لكن بمجرد أن يهدأ الرماد، ستُكافؤون بدورات من الازدهار والخصوبة في أرجاء المقاطعة. عيّنوا متخصصين جدداً يؤثرون في الخصوبة، ما يتيح لكم زراعة مجموعة أوسع من المحاصيل في جزيرتكم.
ستُنتج هذه الثورات البركانية والمناجم مورداً جديداً ونادراً: حجر السبج. استخدموه لإنتاج سلع جديدة لطبقات السكان الراقية. تفاوضوا مع تاجر غامض مرتبط بالبركان، وانحنوا احتراماً للراعي الجديد، فولكان.