واصلوا مغامرتكم في پاندورا مع توسعة النهوض من الرماد، وهي مستوحاة من الفيلم الجديد، Avatar: Fire and Ash.
عودوا إلى پاندورا بصفتكم "سؤليه"، وهو محارب يطارده شبح الماضي. مع معاناته بحثاً عن السلام الداخلي، ينهار عالمه من جديد بينما يواجه عدواً مرعباً ويقاتل لإنقاذ عائلته المنحدرة من عشيرة السارينتو.
قاتلوا من أجل الآفاق الغربية بشخصية محارب قوي من النافي في تجربة مُصممة للعب من المنظور الخارجي، مع إمكانية اللعب من منظور الشخصية حسب اختياركم. استخدموا التخفي أو هاجموا بضراوة للقتال من أجل أحبائكم عبر نظام تقدم سلس وأسلوب قتال مُحسّن وضربات قاضية عنيفة.
واجهوا عشيرة الرماد، التي تتألف من النافي القساة الذين يسعون إلى السيطرة على پاندورا. واجهوا هذا الخطر الجديد بنظام قتال محسّن ومعارك زعماء ملحمية بينما يستغل أفراد عشيرة الرماد معرفتهم بنقاط قوة النافي وضعفهم لفرض سيطرتهم.
اكشفوا الفوضى التي تجتاح غابة كينغلور، التي كانت مزدهرة في الماضي لكنها احترقت على يد "إدارة تنمية الموارد" القوية وعصبة من محاربي عشيرة الرماد.