لعبة Chess Ultra: مجموعة الشطرنج Isle of Lewis
لقد تم اكتشافهم عام 1831 في جزيرة لويس بجزر ليان سيار باسكتلنداوالذين يُرجح أن أسماءهم مشتقة منها.
وقد قدر العلماء أنه تم صنعهم في الفترة بين عامي 1150 و1200 في النرويج أو آيسلندا.