بعد ثلاث سنوات من هجوم Necromorph على USG Ishimura، يستيقظ Isaac Clarke من غيبوبة وهو يشعر بالارتباك والضياع وعلى محطة فضاء تُسمى The Sprawl. مع بدء تحسّن صحته، تتعرّض The Sprawl لاجتياح من أشكال أكثر تطوراً من مخلوقات هجينة بين الزومبي والكائنات الفضائية. استكشف هذا العالم المفتوح وبيئاته الضخمة المنعدمة الجاذبية لاكتشاف الحقيقة وراء جماعة Unitology ودورها في انتشار وحوش Necromorph. هل ستنجو أم ستسمح للجنون بالنيل منك أنت أيضاً؟
لم يعد التهديد الذي يواجه Isaac مقصوراً على محطة فضائية واحدة. ستواجه وحوش Necromorph في بيئات منعدمة الجاذبية. استخدم معززات بذلتك، وشق طريقك عبر Church of Unitology، وانطلق بقوة عبر المجموعة الشمسية.
هنالك سلالات جديدة من وحوش Necromorph تنتظرك، وذلك يشمل سلالة Stalker المتخفيّة، والأطفال المصابين المروعين المعروفين باسم The Pack. استخدم الترسانة غير العادية من الأسلحة التقليدية، مثل مفجّر الألغام، وأدوات هندسة الأسلحة، مثل مدفع Rivet Gun السريع في إطلاق النيران، وقد تتمكّن من النجاة.
تعمّق في الأسرار المحيطة بهجوم Necromorph وتعرّف على المزيد عن ماضي Isaac Clarke المشوّه. كما يمكنك حتى إلقاء نظرة على وجه المهندس المخادع بينما يتفاعل مع العدد القليل الناجي على متن The Sprawl.