Europa Universalis IV: Common Sense Expansion Pack
Common Sense هي التوسعة الخامسة الكبرى في لعبة Europa Universalis IV وتركز على الدبلوماسية والتطور الداخلي للأمم. تتيح لك تلك الإضافة تنمية دولتك بسلام وبناء إمبراطورية "عظمى"، كما تتيح لك كذلك الأدوات التي تنفذ بها الدبلوماسية الكبرى. تضيف الميزات الدينية التي تغير موازين اللعبة عمقًا وتعقيدًا مثيرًا للاهتمام إلى أسلوب اللعب.
يجب أن تكون القدرة على العمل عن كثب مع رعاياك والتحكم فيهم بشكل أفضل من خلال التفاعلات والمراسيم منطقية لأي شخص لديه تصميمات للتصالح مع الصراعات الداخلية للأنظمة الملكية الدستورية.
طريقة لعب دينية جديدة: تعمل الآليات الجديدة للبروتستانت والبوذيين على تعميق أسلوب اللعب الديني. يكتسب البروتستانت القدرة على إنشاء كنيستهم الوطنية من خلال اكتساب التقاليد الدينية، بينما يجب على البوذيين الحفاظ على التوازن بين الكارما العالية والمنخفضة (ينفصل الحاكم ذو الكارما العالية عن العالم، بينما يفقد الحاكم ذو الكارما المنخفضة ثقة جنوده).
التفاني: أساس التفاني عند الثيوقراطيين مبني على مدى تمسكهم بإيمانهم، بزيادة التفاني تزيد المكانة والتأثير البابوي والدخل الضريبي. يختار الثيوقراطيون خلفائهم من بين 6 بدائل مختلفة، مثل الواعظ المؤثر أو ابن النبيل.
تفاعلات الموضوع: أكثر من 15 إجراء خاص جديد يمكن اتخاذه تجاه الموضوعات، مثل تثبيت سلالتك الخاصة على عروش التابعين لك.
البرلمان: حكم برلماني للجمهوريات والملوك الدستوريين، وحكومة برلمانية خاصة لإنجلترا. امنح مقاطعاتك مقعدًا في البرلمان ثم قم برشوتهم للتصويت لصالح القضايا التي تعزز أمتك.
تحسينات المقاطعات: قم بتطوير الضرائب والقوى العاملة وإنتاج السلع لإمبراطوريتك من خلال إستخدام سلطة الملك.
المدن الحرة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة: يمكن منح الدول الصغيرة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة مكانة المدينة الحرة.
مراتب الحكومات: يتم تصنيف جميع الدول، من الدوقيات الصغيرة إلى الإمبراطوريات العظيمة، ويمكنها زيادة مرتبة الحكومة مع نموها في السلطة.