بعد نقلكم إلى مركز أبحاث Big MT، تكتشفون أنكم الأمل الوحيد في إنقاذ Think Tank -المجموعة الغريبة من الباحثين غير البشريين الذين يسكنون المركز. يطلبون مساعدتكم لإنقاذهم من تجاربهم التي خرجت عن نطاق السيطرة إلى حد مروّع. في غمار استكشافكم المنطقة الواسعة الضخمة لمركز Big MT والعديد من المختبرات الأرضية، ستواجهون حيوانات متحولة غريبة وتحاربون روبوتات ذرية جديدة مرعبة وتكتشفون قاعدة رئيسية جديدة يمكنكم امتلاكها.
استعيدوا كل الأسلحة والدروع والأسلحة التقنية لحقبة ما قبل الحرب واستخدموها للمساعدة في إنقاذ مجال العلوم بأكمله!
منطقة جديدة - استكشفوا منطقة "Big Empty" الواسعة والمجموعة المتنوعة الضخمة من مراكز الأبحاث والمشاتل والوديان والمختبرات العلمية التابعة لها. والأفضل من ذلك، أن تعثروا على قاعدتكم الرئيسية -Sink- داخل قبة Big Empty المركزية وتبادروا بترقيتها!
أعداء جدد - واجهوا Lobotomites المتحولين جراحيًا والعقارب الروبوتية الغريبة وY-17 Trauma Harnesses -السكان الموتى- فضلاً عن العقلية المرعبة غير المتجسدة -Dr. Mobius-. انتبهوا لإبداعات Think Tank الغريبة والمرعبة الأخرى!
الامتيازات والأسلحة الجديدة - يرفع Old World Blues الحد الأقصى للمستوى بمقدار 5 ويقدم مجموعة من الأسلحة الجديدة، من ضمنها Sonic Emitter وK9000 Cyberdog Gun وProton Axe ومجموعات متنوعة عديدة من Mad Scientist Gloves، مثل Sterilizer Glove وCorrosive Fist.
ستعثرون أيضًا على دروع جديدة، مثل Sneak Suit وMad Scientist Scrubs لتيسير حياتكم في Mojave. ابحثوا عن الزرعات التي يمكنها تبديل أجزاء جسمكم بغية الحصول على تأثيرات ودفاعات جديدة لمساعدتكم في Big Empty وMojave wasteland!