تدور الأحداث قبل الأحداث الدرامية لـ Jurassic World Dominion من Universal Pictures وAmblin Entertainment، إذ ستتوجه إلى البحر الأبيض المتوسط الدافئ وستحاول إدارة العديد من مرافق الديناصورات عبر ثلاثة مواقع. اكتشف أنواعًا مذهلة جديدة من عصور ما قبل التاريخ وثلاث جزر جديدة ومباني مصممة بدقة على طراز مالطا وحملة جديدة تمامًا في Jurassic World Evolution 2: توسعة Dominion Malta.
ستساعد في قيادة مشروع جديد في مالطا تتم إقامته قبل أحداث Jurassic World Dominion. اعمل بجانب Cabot Finch والشخصيات الرئيسية من الفيلم، بما في ذلك Kayla Watts (الأداء الصوتي باللغة الإنجليزية بصوت DeWanda Wise) وSoyona Santos (الأداء الصوتي باللغة الإنجليزية بصوت Dichen Lachman) وBarry Sembène (الأداء الصوتي باللغة الإنجليزية بصوت Omar Sy) وLewis Dodgson (الأداء الصوتي باللغة الإنجليزية بصوت Campbell Scott) في أثناء إنشاء حدائق عبر ثلاث مناطق في البحر الأبيض المتوسط.
أنشئ مباني رئيسية وتاجر في مجال تبادل الديناصورات للاستحواذ على المزيد من الأنواع والبيض وحتى بيانات الجينوم. تعاون مع المؤسسات السرية والسلطات وابنِ جسور ثقة بينك وبينها عن طريق تنفيذ إجراءات معينة لإتاحة المزيد من الفرص، مثل ترقيات مزارع التفريخ والمواقع والمزيد.
قم بإنشاء حدائق جديدة تحتوي على مجموعة من المباني الرائعة المستوحاة من الأفلام، بما في ذلك مركز Acquisition Centre الجديد والمعرض والفندق والمزيد. حدد موقعًا لحارسك، MVU، وقم بأسر الفرق في سيارات ذات طراز حديث، وأضف ديكورات جديدة لإبراز حدائقك. قم بالبناء في ثلاثة مواقع جديدة تقع على البحر المتوسط، أحدها يضم بحيرة طبيعية. جميع مباني مالطا متاحة للاستخدام في وضع الصندوق الرملي.
يمكن القول إن أتروسيرابتور أخطر من أبناء عمومته فيلوسيرابتور، إذ يمتلك جسمًا أضخم وأنفًا مربعًا. يختلف اللون اختلافًا كبيرًا بين الديناصورات من هذا النوع، إذ من المعروف أنها من الديناصورات التي ابتكرتها InGen.
ديناصور قصير وبدين من آكلي الأعشاب يتمتع بأطراف أمامية قوية وجمجمة غير عادية ويعيش منذ حوالي 250 مليون سنة. يتميز Lystrosaurus بأنيابه ومنقاره ذي القرون، والذي يستخدم لعض أجزاء من النباتات.
ديناصور مفترس أصغر حجمًا بقمة رأس مميزة، ويتمتع Oviraptor بمظهر فريد مليء بالريش. يُعتقد في الأصل أنه يسرق بيض ديناصورات أخرى، وأُطلق عليه اسم "لص البيض"، ولكن عُرف فيما بعد بأنه آكل للحوم ويتمتع بفك قوي بالنسبة لحجمه.
يعد Moros Intrepidus، وهو من الديناصورات الصغيرة الآكلة للحوم وأحد أصغر الديناصورات الموجودة على الإطلاق، أصغر كثيرًا من حجم قريبه الشهير T. rex. وعلى الرغم من قصره، فإنه يتميز بأنه صياد سريع ورشيق.