Fechtbuch: Real Swordfighting behind Kingdom Come
لا يقتصر الفيلم الوثائقي Fechtbuch على رسم سعي Warhorse Studio لخلق تجربة فريدة فحسب، بل يعرض أيضًا فنون الدفاع عن النفس في العصور الوسطى كظاهرة وعنصر مهم في التاريخ الأوروبي.
يُعد قتال العصور الوسطى هو أحد العناصر الحاسمة في لعبة Kingdom Come: Deliverance، والذي طورناه في Warhorse Studios بشكل مشابه للجوانب الأخرى للعبة، أي بأمانة قدر الإمكان، من أجل إظهار كيف حارب محاربو العصور الوسطى حقًا. كما يُعد الفيلم الوثائقي Fechtbuch سجلاً لما تعلمناه في السعي لتحقيق هذا الهدف، ودليل لبعض أسرار فنون الدفاع عن النفس التاريخية.
أثناء تصوير هذا الفيلم، طلبنا من المبارزين ومحترفي الفنون القتالية التشيك والسلوفاك الرائدين الذين ساعدوا في إحياء القتال في لعبتنا شرح المبادئ والتقنيات الأساسية للقتال في العصور الوسطى وإثباتها. سوف نعرض لك الأسلحة والدروع، ونقدم لك مدارس مختلفة من القتال بالسيف، ونفكر جنبًا إلى جنب مع المحاربين المتمرسين، في أهمية تعلم الفروسية في الماضي واليوم، أي بعد ستمائة عام.
يُعد بيتر كوزا مؤسس فنون الدفاع عن النفس التاريخية في تشيكوسلوفاكيا السابقة. ظهر الجيل الأول من المبارزين التاريخيين الحديثين تحت إشرافه وعمليًا تدين كل مدرسة HEMA جادة في تشيكيا وسلوفاكيا، سواء كانت معنية بالأداء المسرحي أو إعادة تمثيل أصيلة، بطريقة ما إلى تراثه. في Fechtbuch، يتحدث عن الجوانب الروحية لفنون الدفاع عن النفس وتاريخها، بالإضافة إلى إظهار باستمتاع تعقيدات المناهج المتنوعة لمدارس المبارزة التاريخية الرئيسية.
بيتر نوسك هو في الأساس خبير الفنون القتالية ولكنه أيضًا مصمم الرقصات القتالية التشيكية الرائد. لقد قدم خبرته للعديد من الأفلام الأوروبية وهوليوود، وعمل كمدرب حركات خطرة وحيل، وهو ممثل في بعض الأحيان ودوبلير. عمل مستشارًا للعبة Kingdom Come: Deliverance وصمم الرقصات القتالية والمعارك. في الفيلم الوثائقي Fechtbuch، يخبرنا شيئًا عن تصميم الرقصات القتالية وكذلك عن فنون الدفاع عن النفس كمسار معين في الحياة، بغض النظر عن القرن الذي يتم فيه إصداره.
يقدم بيتر فيتوبيل، مدرس المبارزة التشيكي الرائد، في الفيلم الوثائقي Fechtbuch مبادئ القتال بالسيف، ولا سيما المدرسة الألمانية الهجومية وتركيزها على طريقة "Vor"؛ أي أهمية الحفاظ على الضغط على الخصم وتوقع كل حركة لديه قبل أن تتاح له الفرصة لتنفيذها. بيتر هو خبير في المدرسة الألمانية للمبارزة والقتال بالدروع ويخبرنا أيضًا بشيء عن كيفية إعادة تمثيل القتال بالسيف في العصور الوسطى في عصرنا هذا.
كان روبرت واشكا من House of Knightly Virtues in Brno هو مستشار فنون القتال الرئيسي للعبة Kingdom Come: Deliverance وجميع تقنيات المبارزة التي تراها في اللعبة مستمدة من تحركاته. يُدرس روبرت المبارزة ويقوم بإجراء ورش عمل حول استخدام الأسلحة المختلفة في مختلف الأساليب والمدارس القتالية. في الفيلم الوثائقي Fechtbuch، يشرح كيفية انخراطه في المبارزة وماذا يعني ذلك بالنسبة له، ويوضح لنا كيف نمسك سيفًا طويلاً وأين تضرب خصمًا... ومتى لا يكون التحدث إلى خصمك فكرة جيدة.