يتضمن إصدار Game of the Year أيضًا Knights of the Nine وتوسعة Shiverin Isles، ما يضيف مهام ومحتوى جديدين وفريدين من نوعيهما إلى عالم Oblivion الفسيح. تعرف على سبب اختيار النقاد لـOblivion بصفتها أفضل لعبة لعام 2006.
أنشيء أي شخصية يمكنك تخيلها والعب بها، بدءًا من المحارب النبيل وحتى القاتل الشرير وصولًا إلى الساحر الهرِم.
نظام قتال وسحر جديد يرتقي بلعب الأدوار من منظور الشخصية إلى مستوى جديد من الشدة حيث تشعر بكل ضربة.
يمنح نظام الذكاء الاصطناعي المبتكر هذا شخصيات Oblivion جداول زمنية كاملة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والقدرة على اتخاذ قرارتهم الخاصة بناءً على العالم من حولهم. تأكل الشخصيات غير القابلة للعب وتنام وتكمل الأهداف بمفردها.
في توسعة Shivering Isles، شاهد عالمًا أُنشئ بناءً على تصوّر Sheogorath، عالمًا مقسمًا بين Mania وDementia يتفرد عن أي شيء واجهته في Oblivion من قبل.
قاتل سكان Shivering Isles، وهي أرض تملؤها حشرات بغيضة وFlesh Atronachs وSkeletal Shambles وGrummites البرمائية وغيرها كثير.
فُرّق شمل الفرسان التسعة منذ فترة طويلة. استعد سابق مجدهم بينما تجتاز أقاصي Cyrodill عبر سلسة من المهام الملحمية.