سواء كنت من معجبي العالم الذي نسجه خيال جيه. آر. آر. تولكين منذ وقت طويل أو كنت بصدد اكتشاف The Lord of the Rings لأول مرة، سيمنحك إصدار Precious Edition تجربة لعب لا تُنسَى وآسرة لحواسك.
لقد نجا غولوم (Gollum) من أخطار لا يجرؤ معظم الناس على الحديث عنها فحسب، وكان مدفوعًا في رحلته برغبته العارمة في أن يحمل بين يديه مرة أخرى ما سُلِب منه. على الرغم من أنَّ سعيه اليائس إلى الخاتم هو جزء أساسي من القصة التي كتبها جيه. آر. آر. تولكين، لم تتم رواية القصة بالتفصيل مطلقًا. لأول مرة على الإطلاق، ستحظى بفرصة متابعة قصة غولوم (Gollum) غير المروية من خلال هذه اللعبة التي تُعد تجربة لا تقّل في دقّة سردها عن دقة الأحداث الموصوفة في الكتب. من رحلة غولوم (Gollum) من موردور، حيث هرب من فم ساورون (Mouth of Sauron) والعنكبوت الشيطاني شيلوب (Shelob)، وحتى زنازين ملك الجان ثراندويل (Elvenking Thranduil)، خاض ذلك الكائن الأسطوري العديد من المغامرات والمواجهات في رحلته غير العادية.
بعد أن أفسد الخاتم طبيعة غولوم (Gollum) على مدى مئات السنين، فلقد نجح خلال هذا الوقت في اكتساب خفة حركة استثنائية وذكاء حاد. استخدم مهاراته الفريدة لاستكشاف المواقع الأسطورية والارتفاعات المذهلة واختراقها. شُق طريقك عبر غيلان الأورك (Orcs) وأنت تتسلق برج باراد دور الذي تغلّفه هالة شريرة واهرب من قبضة الجان في غابة ميركوود الغامضة.
يعاني غولوم (Gollum) من عذاب شخصيته المتناقضة، حيث يمكن أن يكون شريرًا وبغيضًا، ويمكن أن يكون ودودًا وحذرًا عندما تسيطر شخصية سميغول (Sméagol). الأمر متروك لك لتقرّر أي الشخصيتين سيكون لها الغلبة في الخيارات الأخلاقية الصعبة التي ستحدّد مصير تحالفاتك التي يحوم الخطر حولها.