وبفضل مهارة العيش في الطبيعة تستطيع شخصيات Sim تلبية احتياجاتها في المناطق الخارجية المكشوفة بدون أسرّة أو أعمال سباكة! يزخر عالم الطبيعة بالكثير، ويمكن لشخصيات Sim التجول بحثاً عن الطعام واكتشاف ما هو مخفي. اعثر على كل شيء بداية من البلورات إلى الضفادع ووصولاً إلى الطعام! طريقة الحياة هذه مثالية لشخصيات Sim مع إلهام "Nature Nomad Aspiration" الجديد. يمكن كذلك لشخصيات Sim استحضار أجواء الأماكن الخارجية الرائعة في الداخل مع أحواض جديدة للبستنة على المناضد والطاولات والأرفف والمزيد. وتؤدي السمات الثلاث الجديدة "Plant Lover" و "Mystical" و "Disruptive" دوراً في كيفية ارتباط شخصيات Sim بعالمها.
بوسع الجنيّات إظهار قدرات تسمح لها برعاية النباتات، وتغيير مزاج الآخرين، والمزيد من الأمور الأخرى. وسيتيح لك إلهام "Fairy Stories Aspiration" الجديد الاختيار من بين مساري الجنيّة المتناغمة والمتنافرة! أبدع شخصيات Sim من الجنيّات بأجنحة رائعة وامنحها طابعاً فريداً بالتلوين! بالإضافة إلى ذلك، أضف ملحقات غير مألوفة، ووشوماً متوهجة، وغير ذلك الكثير. يمكن أيضاً إضفاء طابع سحري ممتع على شخصيات Sim من غير الجنيّات باستخدام غبار "Fairy Dust" لإضفاء السحر على النباتات، وجلب الأقزام إلى الحياة، وغير ذلك.
تتسبب المشاعر السلبية التي تدوم طويلاً في عدم التوازن، والذي قد يفضي إلى أمراض ذات تأثيرات غريبة. إذا كنت تريد علاجاً، فيمكنك التوجه نحو Apothecary Table الجديدة وصقل مهارة العطّار خاصتك. هناك علاج لكل مرض من بين 8 أمراض، بالإضافة إلى 14 وصفة إضافية مع تأثيرات خيالية أخرى. يمكن لشخصيات Sim التي لديها مهارة العطّار أن تمتهن مهنة المعالج الطبيعي، مهنة جديدة مكونة من 10 مستويات، حيث يمكنك علاج شخصيات Sim في المنزل. وقد يخوضون أيضاً طموح "Elixir Enthusiast Aspiration".
عالم "Innisgreen" هو عالم أخضر وارف مفعم بالجمال تعيش فيه شخصيات Sim في وئام مع الطبيعة. هناك ثلاثة أحياء: بلدة شاطئية هادئة تسمى "Coast of Adhmor" خاصة بالأقزام، و "Sprucederry Grove" حيث تمتزج الطبيعة والحضارة معاً، وغابة "Everdew" السحرية. بدءاً من مقابلة الطبيعة الأم والانطلاق في رحلتك إلى عالم الجنيّات، ونهايةً باستخدام تمثال "Glaswood Tree" لاستدعاء "Spruce Almighty"، فإن المغامرات المذهلة في انتظارك!