تتيح لك قطع الإيجار السكنية الجديدة الفرصة للإبداع مع المساكن متعددة العائلات. امنح شخصيات Sims خاصتك جناحاً في الطابق السفلي لتأجيره أو أنشئ شقة مزدوجة للتقريب بين عائلتين أو بإمكانك أيضاً بناء منازل مستقلة لعائلات متعددة أو يمكنك أيضاً بناء مجمع شقق مكون من 6 وحدات (أو أكثر إذا كنت تعرف الحيلة). يمكن تخصيص كل إيجار سكني حسب مواصفاتك.
يمكن أن تكون شخصيات Sims المالكة للعقارات مدراء عقارات حاليين، يعيشون بين المستأجرين الآخرين، أو بإمكانهم العيش في مسكن منفصل مع درّ الدخل من الاستثمارات العقارية العديدة. إذا كانت شخصية Sim خاصتك لا تريد إدارة العقار بأكمله، إذاً فربما تناسبها مهنة Handyperson الجديدة على أفضل نحو. يجب على مالكي العقارات الحفاظ على تقييمات وحداتهم عالية، لأنهم إن لم يفعلوا ذلك، فقد يواجهون عواقب مثل تمرد المستأجرين.
ستنشأ بالضرورة روابط بين جميع شخصيات Sims القاطنين في الإيجارات السكنية. حيث سيلتقون بالمُستأجرين الآخرين في الفعاليات الاجتماعية مثل مآدب الطعام الاجتماعية أو في الحديقة أو المناطق العامة الأخرى في إيجاراتهم السكنية، وستتاح أمامهم فرصة وافرة لاكتشاف أسرار جيرانهم إما باستراق السمع أو التطفل أو حتى انتهاك الخصوصية. إذا اكتشفت شيئاً مثيراً، يمكنك أيضاً ابتزاز شخصيات Sims الأخرى للحصول على رشوة!
تُعد السوق الليلية إحدى أكثر المشاهد شهرة التي تقدمها مدينة تومارانغ حيث ستتذوق شخصيات Sims خاصتك الأطعمة الجديدة وتضيف أغراضاً فريدة مثل قدر الضغط والغلاية الكهربائية إلى منازلهم. بينما تستكشف العالم، قد ترى أطفالاً يلعبون ألعاباً جديدة مثل لعبة الدحى والحجلة أو اكتشف السمات الأربع الجديدة والطموحات الأربع الجديدة التي تنفرد بها ميزة For Rent (متاح للإيجار).