Vagneria
في Vagneria، اغمر في تجربة لعب غامرة مع مراحل يتم إنشاؤها عشوائيًا، استكشاف مثير، ميكانيكيات بناء، ومعارك مثيرة. استعد لتصبح البطل الذي يحتاجه العالم!
Vagneria هي لعبة منصات تدمج عناصر من RPG، صناعة العناصر، استكشاف المشاهد، وتوسيع القرية.
في Vagneria، ستلتقي بمختلف الشخصيات التي تنضم إلى القرية وتساعدك في رحلتك. يحتاج معظمهم إلى أن يتم العثور عليهم في مراحل مختلفة من اللعبة، ولكل منهم خصائصه الفريدة. بينما يعمل بعضهم كبائعين أو مقدمي مهام فقط، يكون الآخرون أكثر تعقيدًا ويتفاعلون مع اللاعبين في مراحل مختلفة، ويساعدونهم في المعارك أو يحتاجون إلى حماية عند مرافقتهم للوصول إلى هدفهم.
بناء القرية
مع توسع القرية، يقوم السكان الجدد ببناء هياكل جديدة يمكن استخدامها من قبل اللاعب طوال المغامرة. من بين هذه الهياكل يوجد الفرن، حيث يمكن صهر المعادن التي جمعها اللاعب وتحويلها إلى قضبان، والمرساة، حيث يمكن إصلاح العناصر، والسوق، حيث يبيع التاجر عناصره.
آليات اللعبة
على الرغم من أن Vagneria هي لعبة منصات، إلا أن آليات اللعبة تتجاوز مجرد هزيمة الأعداء والتقدم عبر المستويات. سيواجه اللاعبون تحديات مختلفة مثل جمع الطعام لتجنب الجوع، وقطع الأشجار والتعدين لبناء المعدات، أو جمع الأعشاب لصنع الجرع. تمتلك الأسلحة والمعدات في اللعبة دوامًا، لذا سيتعين عليك باستمرار صناعة عناصر جديدة لاستبدال العناصر المكسورة ومحاولة الحصول على معادن أفضل لبناء أسلحة أكثر دوامًا وقوة. نظرًا لأن اللعبة تضم أيضًا بعض عناصر RPG، يكسب اللاعبون الذهب والخبرة من خلال هزيمة الوحوش، مما يسمح لهم بالترقية ليصبحوا أقوى. كما يمتلك اللاعب شريط طاقة يتيح استخدام العناصر السحرية.
تطور القصة
عند بدء اللعبة، يجد الشخصية الرئيسية نفسها بالفعل في قرية Vagneria ويقابل ساكنها الوحيد، "زعيم القرية". من تلك اللحظة فصاعدًا، يمنح الزعيم اللاعب فأسًا ويبدأ في طلب خدمات متنوعة. في البداية، يُطلب من اللاعب جمع الأخشاب لبناء بعض الهياكل في القرية. بعد ذلك، يطلب الزعيم من اللاعب العثور على شقيقه، الحداد، الذي ضل طريقه في الغابة. عند العثور على الحداد بنجاح، ينضم إلى القرية. بعد ذلك، يطلب زعيم القرية أن يتم مرافقتهم إلى تاجر قريب لإقناعه بالانتقال إلى القرية. وهكذا، تتوسع قرية Vagneria، وتكتسب أعضاء جددًا وتجذب انتباه القبائل المجاورة. في هذه المرحلة، يبدأ مسار القصة في التحول قليلاً، حيث يتحول التركيز ليس فقط إلى توسع القرية ولكن أيضًا إلى القضاء على القبائل العدوانية التي تهدد سلام Vagneria.
بيئات اللعبة
في Vagneria، سيواجه اللاعبون أكثر من بيئة واحدة، كل منها لها خصائصها المميزة. البيئة الأولى التي يتم مواجهتها هي الغابة، حيث ستجد الأشجار والأعشاب والفطر والعناكب وأعشاش النحل والنحل والثور والوحوش والخيول. بما أنها البيئة الأولى، فإن البقاء فيها ليس صعبًا بشكل خاص. ومع ذلك، تحتوي اللعبة على المزيد من البيئات، مثل الكهوف حيث يمكن للاعبين تعدين الحجارة ومقابلة الخفافيش والسحالي، و"فلودرا"، منطقة الغابة التي تسكنها قبيلة ملثمة، والكهوف العميقة، وهي منطقة مظلمة جدًا تحتوي على كائنات مضيئة حيوية، حيث يحتاج اللاعبون إلى شعلة لرؤية من حولهم، والأراضي المتجمدة حيث يواجه اللاعبون البرد ويقابلون كائنات نموذجية للمنطقة، والمحيط، حيث ينطلق اللاعبون في رحلة بحرية، ويواجهون القراصنة، ومنطقة البراكين، حيث يمكن أن تكون الحمم البركانية مشكلة، والعديد غيرها.
تتضمن Vagneria أيضًا بعض عناصر ألعاب الاستراتيجية. في بعض مراحل اللعبة، سيتم إشعار اللاعب بأن قبيلة معادية تستعد لمهاجمة القرية. يجب على اللاعب بعد ذلك الذهاب إلى نقطة الصراع والدفاع عن الأراضي. قبل الهجوم، يكون لدى اللاعب بعض الوقت للاستعداد للدفاع. يمكنهم تجنيد العمال، وجمع القوات، وجمع الموارد، وبناء الأسوار، والجدران، والأبراج، والثكنات، والفخاخ. الهدف هنا هو منع العدو من تدمير مركز مدينتك، بينما تحاول في نفس الوقت القضاء على الغزاة. السمة المميزة لهذا الوضع من اللعبة هي أنه يمكنك التحكم في العديد من القوات والعمال في نفس الوقت، مما يغير قليلاً ديناميات اللعب لتصبح أكثر استراتيجيًا.