أنواع وحدات جديدة لجميع الفصائل تدخل المعركة مع حزمة Escalation Pack.
تقدم كل وحدة جديدة شيئًا جديدًا إلى فصيلها: قدرات الدعم، والقوة النارية المتفوقة، والقدرات النفسية المدمرة، والمزيد.
تم تصميم Forgefiend Daemon Engine في الأصل لنشر الموت بين قوات العدو من بعيد. يأخذ شكل قنطور تقريبًا، يعزز جذع Forgefiend بحوامل الأسلحة التي تحمل المحاكاة الساخرة من الأسلحة الإمبراطورية المصنوعة في الجحيم.
يتم إنشاء Forgefiends الأكثر شيوعًا باستخدام أزواج من المدافع الآلية الهاوية بدلًا من أطرافهم الأساسية، ومجموعات المدافع الدوارة التي تسمح لهم بصد جحافل من قوات العدو وحتى المركبات المدرعة الخفيفة بطبيعة الازدراء.
Hive Guard عبارة عن وحوش بنادق مدرعة بشدة مرتبطة بأسلحة بيولوجية تكافلية قوية للغاية. بالرغم من عدم امتلاكهم لعيون، إلا أن Hive Guard يمتلكون قدرة توارد خواطر ضعيفة تسمح لهم بالإدراك من خلال حواس Tyranids للآخرين، مما يمنحهم الوصول إلى ثروة من معلومات الاستهداف التي من شأنها أن تطغى حتى على أكثر المبرمجين التكنولوجيين تعقيدًا. تعني القدرة العقلية الضئيلة الموزعة على Hive Guard أنه، بدون توجيه Hive Mind، فمن المعروف أنهم يقفون بلا حراك، في انتظار أن تأتي الفريسة ضمن النطاق بدلًا من التحرك للأمام للاشتباك.
بينما يكون Tech-Priests صيادون للمعرفة، فإن حراسهم Skitarii Rangers هم صيادون للمخلوقات الواعية - أعداء Omnissiah على وجه الخصوص. لا يرتاح هؤلاء الآليون التي لا يمكن إيقافهم حتى يتم العمل الدموي، لأنهم مدفوعون دائمًا إلى الأمام بحتمية تحديد موقع أعدائهم وضمان تدميرهم. إنهم يفعلون ذلك ليس في ضربات Drop Pod التي يتم إطلاقها من أعلى، ولا عن طريق الانتقال الفوري المفاجئ إلى وسط العدو، ولكن عن طريق مطاردة مقلعهم على مدار أسابيع أو حتى أشهر حتى لا يتمكن من العمل أكثر من ذلك. بمجرد أن يصبح الهدف المحدد في مرمى النيران، يمتلئ الهواء بضربة وصدمة الأسلحة الكلفانية، حتى مع استمرار Skitarii في تقدمهم بلا هوادة. رائحة الجثث التي تم صعقها بالكهرباء ليست بعيدة عن الركب.
أول ما يعرف العدو بوجود فرقة كشافة (Scout Squad) هو عندما يتوقف تقدمها بشكل مفاجئ وعنيف. تتقلب الرؤوس للخلف وينهار المحاربون على الأرض، ويتم حفر ثقوب أنيقة من خلال جماجمهم بنيران القناصة. الدوي المفاجئ للبنادق يرى الأعداء يقذفون في أقدامهم مع حفر دامية في صدورهم وظهورهم. تنبح مسدسات الترباس، التي يواجهها دوي نيران المسدسات الثقيلة وصراخ الموتى بينما الأعداء المحاصرين في تبادل إطلاق النار، تمزقهم القذائف شديدة التفاعل. حتى جنود المدفعية والأسلحة الثقيلة ليسوا آمنين، حيث إن الكشافة (Scouts) الذين نصبوا الكمائن يندفعون من مكامنهم لإشاعة الخراب في الخطوط الخلفية للعدو. ومع ذلك، اختارت فرقة الكشافة (Scouts) مهاجمة خصومها، فستكون مفاجأة تامة ومن جهة غير متوقعة، سيثبت شبحهم ومكرهم أنهما مميتان تمامًا مثل الصاعقة والشفرة.
اكتسب Devil Dog اسمه من العواء عالي النبرة الذي يصنعه هذا السلاح عند إطلاق النار، وهو قادر على الضرب فوق وزنه في القتال المدرع. في الواقع، يصمم العديد من فرق Devil Dog أنفسهم على أنهم صيادي طرائد كبار أو قتلة وحوش، متفوقين في القضاء على دروع العدو وأصول المشاة الثقيلة بشكل استثنائي. العدو الذي أُجبر على خوض حملات مطولة في التضاريس الكثيفة ضد الحرس الإمبراطوري سرعان ما يتعلم الخوف من الصورة الظلية المنحنية لـ Devil Dog - أولئك الذين لا يجدون مركباتهم سرعان ما يتحولون إلى ركام منصهر بواسطة صائد الدبابات العدواني والسريع الحركة.
تم تكليف Ghost Arks بالصيد بشباك الجر لبقايا Necrons غير القادرة على الإصلاح الذاتي. يتم ضبط المكونات المستردة بواسطة أسراب من الجعران المُنشئ التي تعيد Necrons المدمرة إلى كامل قدراتها. يتم بعد ذلك حبس المحاربين الذين تم تثبيتهم في حالة سكون حتى تصبح سفينة Ghost Ark في السعة المطلوبة، وعند هذه النقطة إما ستعيد حمولتها إلى عالم قبورهم أو تنشرهم مباشرة في المعركة. غالبًا ما تستخدم Ghost Arks كوسائل نقل تقليدية تنقل التعزيزات إلى المعركة - ومع ذلك، فإنها تأتي حقًا بمفردها بمجرد نزول حمولتها القاتمة. ينجرفون وراء تصنيفات Necrons، وميض Arks مع طاقات الزمرد وهم يصلحون قدم جندي سقطت واحدة تلو الأخرى. لا يمكن للعدو أن يشاهد إلا برعب الأفق حيث تتلاشى أفضل جهوده لقتل Necrons.
تعد Hornet مركبة هجومية صغيرة ذات مقعد واحد تنشرها قوات Aeldari المدرعة في دور استطلاع وإغارة سريع. يمكن العثور عليها في طليعة هجمات Aeldari المدرعة، حيث تتفوق على القوة الرئيسية لـ Wave Serpents، وغالبًا ما تعمل جنبًا إلى جنب مع زوارق هجومية عالية السرعة مثل Jetbikes وVypers. حتى وفقًا للمعايير العالية لسباق Aeldari، فإن محرك Hornet يُعد عجيبًا من نوعه.
توفر Megatrakk Scrapjets، وهي مفضلة بين Speed Freeks وFlyboyz المؤرضة على حد سواء، تسارعًا مدفوعًا بالصواريخ وقوة نارية رائعة ومرحة الاصطدام بخطوط العدو على رأس تدريبات عملاقة مدفوعة بالدفع. تسمح هذه المركبات لطياري Ork السابقين بالاستمتاع بالفرح الخافت في تذكر الأعداء من مسافة قريبة - وهي فرحة تسببت، بالطبع، في عطل Flyboy في المقام الأول. تزدهر الانفجارات وسط العدو حيث تصطدم الصواريخ الصاروخية والصواريخ بأهدافها، في حين أن مدفعي الذيل من Grot يندفعون بعيدًا بثرثرة إطلاق نار كبيرة - تكون مجموعة الأسلحة الملحومة والمثبَّتة والمغلقة والمبرشمة على Megatrakk Scrapjet مخيفة.
Tiger Shark هي طائرة كبيرة يتم نشرها لتؤدي دور قاذفة قنابل مقاتلة. وغالبًا ما يتم مواجهتها أثناء الطيران لدعم كوادر T'au Hunter أثناء العمليات الرئيسية، ويبدو أن الدور الرئيسي لـ Tiger Shark هو نشر الطائرات الآلية على الرغم من أنه تم العثور مؤخرًا على تلك التي تحمل صواريخ متعددة الاستطلاعات. قوبلت جهود Adeptus Mechanicus لاستعادة مركبة Tiger Shark المتضررة من ساحات القتال بمقاومة شرسة من قبل قوات T'au Empire، وكذلك من قبل بعض عناصر محاكم التفتيش.