6 عجائب جديدة
ظهرت ثقافة الكارالين في الأراضي القاحلة لشواطئ المحيط الهادئ لأمريكا الجنوبية في مطلع الألفية الثالثة قبل الميلاد. وهناك، أسس الكارالون مجتمعًا حضريًّا متعدد الأطياف شاركت فيه مجتمعات داعمة من المزارعين والصيادين في إنتاج كميات وفيرة من الغذاء، ما يضمن ازدهار بلدهم.
يمكنك اختيار هذه الثقافة إن كنت تريد الاعتماد على مجتمعات منتجة من بداية اللعبة!
استفاد النازكا من الخصائص الزراعية لبيئتهم في تأسيس ثقافة معمرة في بداية القرن الثاني الميلادي. وكانوا يتمتعون بخبرة هائلة في الخزف والنسيج، وتركوا آثارًا مذهلة من أعمالهم الحرفية وأساطيرهم في العديد من مقابرهم وفي الصحراء نفسها.
يمكنك اختيار هذه الثقافة إن كنت تريد ترك أثر بارز في المناظر الطبيعية في العديد من الأحياء الرمزية (Emblematic Quarters)!
كان التاينو ينتمون إلى الشعوب الناطقة بالأراواكية وكانوا يهيمنون على جزر الأنتيل الكبرى بين القرنين السابع والثالث عشر. وكانوا يتمتعون بقدرات فائقة على التكيف، واستفادوا من مجموعة متنوعة من البيئات الأحيائية، وازدهروا من خلال الزراعة في الأراضي الفقيرة نسبيًا في التنوع الحيواني والنباتي.
كانت الإنكا ورثة مانكو كاباك الذي أسس مدينة كوزكو لشعبه، وذلك حسبما ورد في أساطيرهم. ولقد أطلقوا سلسلة من الفتوحات الناجحة منذ القرن الخامس عشر، وضموا أغلبية مناطق عالم الأنديز في Tawantinsuyu، وهو ما يُعرف بـ "عالم الأجزاء الأربعة".
يمكنك اختيار هذه الثقافة إن كنت تريد استغلال الجبال والوصول السريع إلى كل أرجاء إمبراطوريتك!
بعد إعلان استقلال أراضي سان مارتن في عام 1816، بات لها دور حاسم في تدمير النفوذ الإسباني في أمريكا الجنوبية. وبعدما أمضت الأرجنتين عقودًا في تشكيل القوى السياسية وخوض الصراعات، استفادت من اندماجها في السوق العالمية لتصبح مُصدرًا رئيسيًا للمنتجات الزراعية.
يمكنك اختيار هذه الثقافة إذا كنت تريد أن يصبح مجتمعك قوةً صناعيةً وزراعيةً لتصدير السلع الفاخرة!
انتهت هيمنة باتيستا والولايات المتحدة على كوبا بالاستيلاء الأخير لمقاتلي عصابات فيدل كاسترو على لاهافانا في يناير 1959. منذ ذلك الحين، منحت المقاومة القتالية، التي قدمتها الجزيرة إلى القوة العظمى المجاورة لها، شعبها وقادتها طابعًا دوليًا مرموقًا.
يمكنك اختيار هذه الثقافة إذا كنت تريد التركيز على التحالفات وإرسال مقاتلين من العصابات لدعم الخطوط الأمامية!