جمّع ما يصل إلى 60 ثقافة تاريخية بينما تقود شعبك من العصر القديم إلى العصر الحديث. من أصول بسيطة مثل قبيلة من العصر الحجري الحديث، انتقل إلى الحقبة القديمة مثل البابليون، وصولًا إلى المايا في العصر الكلاسيكي، والعصر الأموي في القرون الوسطى والعصر الحديث المبكر البريطاني، وهلم جرا. ستضيف كل ثقافة طبقة اللعب الخاصة بها، مما يؤدي إلى نتائج لا نهائية تقريبًا.
واجه أحداثًا تاريخية واتخذ قرارات أخلاقية مؤثرة، وحقق طفرات علمية كبيرة. اكتشف العجائب الطبيعية في العالم أو اصنع أروع وأبرز الإبداعات البشرية. كل عنصر من عناصر اللعبة يتحلى بالواقعية التاريخية. اجمعها لتُكوّن رؤيتك الخاصة للعالم.
أهمية الرحلة تفوق أهمية الوجهة التي تقصدها. الشهرة شرط جديد وموحّد من أجل تحقيق النصر. كل عمل جيد تُنجزه، وكل خيار أخلاقي تتخذه، وكل معركة تنتصر فيها سوف تساهم في تكوين شهرتك وتترك أثرًا يبقى تأثيره على العالم للأبد. يفوز في اللعبة اللاعب الذي سيتمكن من تحقيق أكبر قدر من الشهرة. هل ستكون الشخص الذي سيتمكن من ترك البصمة ذات التأثير الأعمق على العالم؟