انضم إلى منتدى بين الإمبراطوريات مع مجلس قيادة الجنس البشري. سيسمح المجلس للاعبين بالتصويت واتخاذ القرارات بشأن المذاهب العالمية، فضلًا عن التحكيم في الصراعات الدولية معًا.
سواءً كانت الإمبراطورية كبيرة أو صغيرة، فالكل له رأيٌ في النظام العالمي، لكن ثقل كلماتهم سيتوقف على عملة التأثير الجديدة. معًا ستحكم العالم!
وطِّد العلاقات ووقِّع الاتفاقيات التي تصب في صالح إمبراطوريتيكما، مثل التدريب المشترك أو الاتفاقيات البحثية. أو استخدم العملة الجديدة (التأثير) لإرغام أي إمبراطورية على اتخاذ إجراءات معيَّنة لصالحك، مثل خفض دعم جهود الحرب أو فرض المطالب.
استخدم عائلة الوحدات الجديدة هذه لجمع عملة جديدة كليًا، وهي التأثير؛ لفتح إجراءات دبلوماسية جديدة! ستسمح لك أيضًا بالتسلل إلى الإمبراطوريات الأخرى وتدميرها وتضليلها.
سيتحرك المبعوث، أو الدبلوماسي بحرية على الخريطة دون أي قيود دبلوماسية، ويجمع نقاط التأثير على الإمبراطوريات الأخرى. ويمكن استخدامهم أيضًا للتأثير على الأشخاص المستقلين بسرعة أكبر.
بالنظر إلى التسلل، سيتمكَّن الجاسوس من التسلل إلى الإمبراطوريات الأخرى، والحصول على المعلومات، واستغلال المباني وسرقة مواردها، أو حتى تعقُّب موقع أحد الجيوش على الخريطة وتتبُّعه.
سيد الجواسيس، وهو جاسوس متطور ولديه إجرائين تدميريين إضافيين. ويمكنهم إحداث خلل في أحد المباني لتعطيل وظيفته مؤقتًا، أو إرباك تنظيم أحد الجيوش؛ مما يخفض من قدرته القتالية بدرجة كبيرة.
يسمح الاتحاد الدبلوماسي الجديدة لثقافاته بشغل دور أكثر فعالية في دبلوماسية العالم. وتسمح لها قدرتها النشطة بنزع الجيش من إحدى المقاطعات لعشرة أدوار، بينما تسمح قدرتها التلقائية لوحداتها كلها، وليس فقط العملاء، بجمع نقاط التأثير.
يقدِّم هذا الاتحاد أيضًا طريقة جديدة لاكتساب الشهرة، والنجوم الدبلوماسية، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق جمع نقاط التأثير خلال كل عصر.
في الألفية الرابعة قبل الميلاد، وقعت بعض الثورات الكبرى في تاريخ البشرية في بلاد ما بين النهرين السفلى. اجتمعت الشعوب السومرية فيما أصبحت أول مجتمعات حضرية في التاريخ، حيث طوَّرت مؤسسات اجتماعية معقَّدة واخترعت الكتابة. سجَّل السومريون أول دليل على المعاهدات الدبلوماسية في ألواحهم الطينية.
في عام 206 قبل الميلاد، نجحت الثورة التي قادها Liu Bang في القضاء على القوة الإمبراطورية التي أسَّسها Shi Huangdi دي لأول مرة. مدعومًا بصلاحياته الاستعمارية ومنصبه كإمبراطور لدولة كبرى، فقد أسَّس سلالة هان الحاكمة التي شهد حكمها تعزيز الإدارة الإمبراطورية وإقامة العلاقات الدبلوماسية بعيدة المدى.
أتى البلغار من سهوب بونتيك في نهاية القرن السابع، واستقروا في أطراف الإمبراطورية البيزنطية بالقرب من مصب نهر الدانوب. ومن هناك، أسَّسوا الخانات وتوسَّعوا ليصبحوا شعب البلقان. مكّنتهم نجاحاتهم العسكرية من طلب الجزية، والحصول على لقبَي القيصر وباسيليوس (إمبراطور)، واستقلال البطريركية البلغارية عن الأباطرة البيزنطيين.