Exodus SDK
Exodus SDK هي مجموعة كاملة من الأدوات الخاصة بلعبة Metro Exodus، والتي تم بناؤها باستخدام محرك 4A القوي والمرن. وتتيح لأي شخص إنشاء محتوى مستقل للاستخدام الشخصي أو غير التجاري.
أداة المشاهد هي الأداة الرئيسية التي تستخدمها أثناء العمل على أحد المستويات. حيث تُستخدم بشكل أساسي لإضافة جميع أنواع العناصر والتلاعب بها في المستوى، بدءًا من الشخصيات غير القابلة للعب والأسلحة، وصولاً إلى نقاط الدوريات والقيود والوكلاء.
يسمح لك محرر النماذج بتغيير خصائص التصادم والتركيبات والمواد وإضافة محددات المواقع والإعدادات المسبقة للتركيبات، وتحرير علامات الرسوم المتحركة وخصائص الرسوم المتحركة الأخرى باستخدام أداة النموذج.
يسمح لك وضع التنقل بإنشاء/تحرير شبكة التنقل (المعروفة أيضًا باسم: خريطة الذكاء الاصطناعي) للمستوى. وهذا الأمر مطلوب لكي تتمكن شخصيات الذكاء الاصطناعي (الأعداء والأصدقاء، إلخ...) من التحرك عبر المستوى.
تسمح لك أداة التضاريس بتعديل التضاريس وفقًا لمستواك. الوديان والجبال والكهوف والأراضي غير المستوية أو المنحدرة، إلخ. يمكنك تعديل الشكل والمظهر باستخدام مجموعة من الأدوات بسهولة.
يسمح لك محرر الطقس بإنشاء إعدادات مسبقة للطقس لاستخدامها في الطقس المتغير. هناك العديد من الخيارات لتعديلها: المكعب السماوي والشمس والسحاب حتى مرحلة ما بعد المعالجة، ومستويات الثلج/المياه، إلخ. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الطقس أو دورات النهار/الليل أو المعدلات.
يُستخدم محرر التتبع لإنشاء مشاهد متداخلة، وامتدادات الكاميرا، واهتزازات الكاميرا، وتأثيرات الشاشة.
يسمح محرر VS (النص المرئي) ببرمجة ميزات اللعب المعقدة وسلوكيات الذكاء الاصطناعي دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. تتمثل المزايا الرئيسية للنصوص المرئية في بساطتها وتعليقاتها المرئية الواضحة للمستخدم. يعتمد منطقها على ما يُسمى بالأحداث التي يتم إنتاجها في النصوص بواسطة محفزات محددة، ومعالجة إضافية لهذه الأحداث.