هذا المحتوى مُتاح للشراء بشكل فردي، كما أنه جزء من حزمة المحتوى القابل للتنزيل "مجموعة مُفترق طرق العالم" التي تضُم اثنين من الزعماء وأربع حضارات وأربع عجائب طبيعية.
مع ضعف الوجود الإسباني في الأمريكتين بسبب الحروب النابليونية، قاد سايمون بوليفار، "إل ليبرتادور"، القوات لتحرير المنطقة. وبفضل إصراره وشخصيته القوية، قاد جيوشه إلى النصر وشعبه إلى الاستقلال. ولكن عدم الاستقرار الذي فرضته الحرية المكتسبة حديثًا كان تحديًا من الصعب التغلّب عليه. أصبح أول رئيس لجمهورية كولومبيا الكبرى ثم تحول إلى ديكتاتور، لكنه لم ينجح في تحقيق طموحاته بالكامل. ومع ذلك، يظل بوليفار قدوة يُحتذى بها ومثالًا دائمًا للتحدي في أمريكا الجنوبية.
القدرة الفريدة - إل ليبرتادور: احصل على دعم مجاني في حروبك. عند غزو مستوطنة لأول مرة، يُمكنك شراء منشأة مجانًا. يُمكنك شراء العناصر حتى في حالة الاضطراب.
الأجندة - حجر الزاوية للحرية: زيادة العلاقة بنسبة متوسطة للقائد الذي لديه أقل عدد من المستوطنات غير السعيدة. انخفاض العلاقة بكمية صغيرة للقائد الذي يَمتلك أكبر عدد من الإتقانات.