يشتهر البلودهاوند بحاسة شم مدهشة. حيث يمتلك ما يقرب من 300 مليون من مستقبلات الرائحة، ويمكنه شم آثار الدماء حتى في أكثر الأحراش كثافة بسهولة. إن انطلاق كلبك في رحلات الصيد يمنحه الخبرة المستخدمة للتقدم خلال 30 مستوى مرافقة و15 مستوى تعقب. كلما تعددت رحلات الصيد معًا، زادت خبرته وكفاءته.
تعود قدرة كلبك على التركيز مباشرة إلى الرابط الذي يجمعكما معًا. تساهم مكافأة رفيقك من خلال الإشادة به أو التربيت عليه أو منحه المكافآت في توطيد علاقتكما، لذا احرص على إظهار حبك لرفيقك في الصيد بعد انتهاء رحلة صيد ناجحة!
يمكنك تسمية كلبك واختيار لون فرائه من بين مجموعة متنوعة وانتقاء سماته التي يجب أن يتمتع بها. أضِف عدة كلاب إلى قائمتك، واختر كلبًا لمرافقتك في الصيد. عندما يحين وقت الاسترخاء في كوخ الجوائز أو أقرب مركز حراسة، فكن مطمئنًا، فكلبك النشيط سيكون في انتظارك للترحيب بك.
متاح ذكور وإناث من البلودهاوند بستة ألوان فراء متنوعة: فراء أسود وذهبي وسرج أسود وذهبي وفراء بني وذهبي وسرج بني وذهبي وفراء يجمع بين الأحمر والأسود وفراء يجمع بين الأحمر والبني.